• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الإثنين 05 فبراير 2018 على الساعة 18:37

العثماني: 13 في المائة فقط من التلاميذ يحصلون على الباكالوريا!

العثماني: 13 في المائة فقط من التلاميذ يحصلون على الباكالوريا!

مروة السوسي (الرباط)

كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عن رقم صادم يتعلق بالهدر المدرسي في المغرب، حيث أكد أن 13 في المائة فقط من التلاميذ الذين يلجون المدرسة يحصلون على شهادة الباكالوريا.
واعتبر العثماني أن الهدر المدرسي ما يزال “نقطة سوداء” في المنظومة التربوية في البلاد، مؤكدا أن الجهود المبذولة لمحاربته بدءا من الموسم الدراسي الحالي (2017-2018) وفي أفق المواسم المقبلة، تتركز على التقليص من الخصاص في العرض المدرسي، عبر تنويع هذا العرض بما يستجيب للخصوصيات المجالية لمختلف ربوع المملكة، وكذا تعزيز الدعم الاجتماعي من أجل التمدرس، وفق ما جاء على لسان المتحدث، خلال جلسة المساءلة الشهرية في مجلس النواب، اليوم الاثنين (5 فبراير).