• من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
عاجل
الإثنين 23 يوليو 2018 على الساعة 17:23

العثماني: يجب أن نفتخر بالتعليم… والأساتذة يناضلون في المدرسة العمومية

العثماني: يجب أن نفتخر بالتعليم… والأساتذة يناضلون في المدرسة العمومية

أسماء الوكيلي

دعا رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إلى “عدم التنقيص” من قيمة المدرسة العمومية في المغرب، معتبرا أنها تخرج المتفوقين.

العثماني، الذي كان يتحدث خلال جلسة المساءلة الشهرية في مجلس النواب، اليوم الاثنين (23 يوليوز)، قال إنه “يجب أن نتوقف عن تنقيص المدرسة المغربية، لأن خطابنا هو اللي كينقص من المدرسة”، مردفا: “يجب أن نفتخر بالتعليم، هو اللي خرّج نخب اليوم وغيخرّج نخب الغد”.

وفي المقابل، اعترف رئيس الحكومة بوجود “نقص وخصاصات، لكن هذا يجب أن لا يجرنا إلى الانتقاص من المدرسة”، على حد تعبيره، موجها التحية إلى الأساتذة الذين اعتبر أنهم “يناضلون في المدرسة العمومية ويجب الاعتراف بجهودهم، وإذا كان شي وحدين ناقصين هذا لا يضر الأغلبية التي تشتغل وتناضل”، وفق ما جاء على لسان العثماني.