• حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
  • مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
عاجل
الخميس 03 مايو 2018 على الساعة 16:45

العثماني عن قطع العلاقات مع إيران: لا يمكن التساهل أو التسامح مع أي اعتداء على الثوابت الوطنية

العثماني عن قطع العلاقات مع إيران: لا يمكن التساهل أو التسامح مع أي اعتداء على الثوابت الوطنية

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن المغرب “لا يمكنه أن يتساهل أو يتسامح مع أي اعتداء على ثوابته الوطنية”.

وأوضح العثماني، في كلمة استهل بها الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس (3 ماي)، أن المغرب “اتخذ موقفا صارما وقرر قطع علاقاته مع إيران بسبب مسألة دعم جبهة الانفصاليين”.

واعتبر رئيس الحكومة أن “عمق الرسالة من قرار المغرب يتجلى في أن أي اعتداء على الثوابت الوطنية وعلى سيادة المملكة، لا يمكن للمغرب أن يتساهل أو يتسامح معه بأي وجه كان”، فهذه أمور، يضيف رئيس الحكومة، “تتطلب الصرامة الكاملة، وموقف الملك بشأنها صارم وصلب وقوي”.