• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 26 يوليو 2018 على الساعة 19:10

العثماني: أمامنا جهود لتوفير العيش الكريم للمواطنين

العثماني: أمامنا جهود لتوفير العيش الكريم للمواطنين

دعا رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، القطاعات الحكومية إلى تفعيل الإصلاحات الكبرى التي أطلقها الملك محمد السادس على أرض الواقع.

وقال العثماني، خلال كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة، اليوم الخميس (26 يوليوز)، إن 19 سنة من حكم الملك “تميزت بميزات عديدة، قطع خلالها المغرب أشواطا مهمة على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وأطلقت برامج ومبادرات قوية كما هو الشأن بالنسبة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي شكلت نظرة ومنهجية جديدة، واعتمدت مقاربة نوعية عبر توفير مناصب شغل وأنشطة مدرة للدخل لفئات هشة في مناطق بعيدة”.

هذه البرامج والمبادرات، حسب العثماني، “أطلقت ديناميكية لازلنا في حاجة إلى تطويرها ورعايتها”، معتبرا أنه “لا يزال أمامنا جهود يجب أن نبذلها من أجل توفير العيش الكريم لجميع المواطنين والمواطنات، وهذه من مسؤوليتنا حتى تظهر النتائج على أرض الواقع ويكون المغرب ضمن الدول الصاعدة”.

وأكد رئيس الحكومة أن خطاب 9 مارس 2011، الذي أسس للدستور الجديد، كان “نقلة نوعية في المسار الديمقراطي والسياسي والحقوقي للمغرب”، مشيرا إلى أنه “لا تزال هناك أوراش لاستكمال تنزيل المقتضيات الدستورية والقوانين التنظيمية”.