• رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
عاجل
الثلاثاء 06 نوفمبر 2012 على الساعة 11:05

العام زين.. 50 ألف عاطل!!

العام زين.. 50 ألف عاطل!!

 

كيفاش

ارتفع عدد العاطلين في المغرب خلال الفصل الثالث للعام الجاري، على المستوى الوطني، بنسبة 4,8 في المائة، أي خمسين ألف عاطل عن العمل عما كان عليه في الفترة نفسها من 2011، حسبما أفادت المندوبية السامية للتخطيط.

وقالت المندوبية في مذكرة إخبارية حول وضعية سوق الشغل خلال الفصل الثالث من سنة 2012 إن “عدد العاطلين انتقل من مليون و940 ألفا خلال الفصل الثالث من سنة 2011 إلى مليون و990 ألف خلال نفس الفترة من 2012” أي “بارتفاع قدره خمسون ألف عاطل”.

وبالتالي ارتفع معدل البطالة، حسب المصدر نفسه، من 9,1 في المائة إلى 9,4 في المئة بين الفترتين (45 ألفا في الوسط الحضري وخمسة آلاف في الوسط القروي).