• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 13 يوليو 2023 على الساعة 23:00

العافية باقية شاعلة في غابة “تاغرمت”.. تدخلات مُتواصلة بطائرات كنادير و”توربو تراش”

العافية باقية شاعلة في غابة “تاغرمت”.. تدخلات مُتواصلة بطائرات كنادير و”توربو تراش”

تتواصل جهود السلطات وفرق مكافحة الحرائق التابعة بإقليم الفحص-أنجرة، لإخماد حريق أتى على أكثر من 130 هكتارا من غابات جماعة تاغرامت، إلى حدود اليوم الخميس (13 يوليوز).

بؤر جديدة للحريق

وأكد رئيس المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية بالوكالة الوطنية للمياه والغابات، فؤاد العسالي، أنه لم تتم بعد السيطرة بشكل كامل على الحريق، الذي اندلع منذ يوم أمس الأربعاء، في الغابة المكونة أساسا من البلوط الفليني وبعض أنواع الصنوبر.

وأضاف أنه مباشرة بعد إعطاء الإنذار، تمت تعبئة كل الفرقاء على المستوى البري والجوي لعين المكان، حيث تتألف فرق التدخل، من عناصر الوقاية المدنية والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والدرك الملكي والمياه والغابات والسلطات المحلية التي ما زالت مجندة بعين المكان.

طائرات كنادير وتوربو تراش

وتؤَازر التدخلات البرية، جوا، بثلاث طائرات “كنادير” تابعة للقوات الملكية الجوية و 3 طائرات “توربو تراش” تابعة للدرك الملكي.

وبعد أن اعتبر أن الحريق يصنف في هذه اللحظة “من الحجم المتوسط وليس من الحجم الكبير”، أشار المسؤول في المركز الوطني، الى أن آخر المعطيات تشير إلى أنه “لم يتم احتواء الحريق بصفة نهائية، إذ ما زالت هناك بؤرتان صغيرتان يمكن أن تتأججا في حالة هبوب رياح قوية على المنطقة”.

وأكد رئيس المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخية على أن فرق التدخل تتوخى الحيطة والحذر وتواصل بذل الجهود الممكنة تحت إشراف مركز القيادة الذي أقيم بتاغرامت على أمل “احتواء الحريق بشكل نهائي خلال الساعات المقبلة”.