• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 05 يوليو 2023 على الساعة 09:00

الصيف صيّف وخاصو أكثر من صريّف.. شكون يوقف غلاء أسعار الفنادق بالمدن السياحية؟

الصيف صيّف وخاصو أكثر من صريّف.. شكون يوقف غلاء أسعار الفنادق بالمدن السياحية؟

يلاحظ المتصفح لمواقع حجز الفنادق والشقق المعدة للكراء اليومي خلال فصل الصيف، ارتفاعا مهما في أسعارها، ما يسائل التدابير التي اتخذتها وزارة السياحة لتشجيع السياحة الداخلية.

وساءلت زينب السيمو، النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، وزيرة السياحة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، عن الإجراءات والتدابير التي سيتم اتخاذها لمراقبة الخدمات والموارد والمنتوجات المرتبطة بالسياحة.
وأبرزت النائبة البرلمانية، في سؤال كتابي وجهته إلى وزيرة السياحة، أن الكثير من السياح المغاربة والأجانب يعمدون إلى قضاء عطلة الصيف في منتجعات المملكة، حيث الهدوء والسكينة وسحر الشواطئ ووفرة عروض السياحة، خاصة بالمناطق الساحلية، مشيرة إلى أن هذه الامتيازات سرعان ما تتبخر بسبب ارتفاع المصاريف التي يطلبها قضاء العطلة الصيفية خاصة على المواطنين المغاربة.

ولفتت زينب السيمو إلى أن عددا من الزوار يشتكون غلاء الأسعار، سواء في كراء الشقق أو الفنادق للمبيت، حيث تعمد بعض المقاهي والمطاعم إلى رفع أثمنتها بشكل مبالغ فيه خاصة في المدن السياحية.

وأمام أثمنة اعتبروا أنها لا تشجع على السياحة الداخلية، عبر مغاربة عن امتعاضهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مستنكرين غلاء أسعار حجوزات الفنادق والشقق المعدة للكراء السياحي.