• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 05 يوليو 2023 على الساعة 09:31

خلفت 100 بين قتيل وجريح.. إسرائيل تعلن انتهاء التدخل العسكري في جنين

خلفت 100 بين قتيل وجريح.. إسرائيل تعلن انتهاء التدخل العسكري في جنين A convoy of army vehicles is seen during an Israeli military raid on the militant stronghold of the Jenin refugee camp in the occupied West Bank, Monday, July 3, 2023. Israeli drones struck targets and deployed hundreds of troops in the area in the largest operation in the area in more than a year of fighting. Palestinian health officials said at least eight Palestinians were killed (AP Photo/Majdi Mohammed)

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء (5 يوليوز)، انتهاء عملية واسعة كانت مستمرة منذ يومين في جنين في الضفة الغربية المحتلة قتل فيها 12 فلسطينيا وجندي إسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي باشر فجر الاثنين أوسع عملية له منذ سنوات عدة في الضفة الغربية المحتلة مستخدما مئات الجنود وموجها ضربات بمسيرات ومستخدما جرافات عسكرية.
وشنت أسرائيل بعد ذلك غارات جوية على قطاع غزة بعدما اعترضت خمسة صواريخ أطلقت باتجاه أراضيها من القطاع.
خلال العملية في مخيم جنين للاجئين قال الجيش الإسرائيلي إنه كشف مخابئ ومخازن أسلحة ونفقا تحت الأرض يستخدم لتخزين المتفجرات.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن هجوم الجيش الإسرائيلي على مخيم جنين أسفر عن مقتل 12 فلسطينيا.

في المقابل، أكد الجيش الإسرائيلي مقتل احد جنوده برصاص حي مساء أمس الثلاثاء في العملية.

المغرب يندد

أكد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء في الرباط، أن المغرب يعرب عن دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني في هذه “المرحلة الحرجة والخطيرة.
وشدد بوريطة على أن المغرب يندد ويرفض، مرة أخرى، هذه الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على جنين، وما خلفته من قتلى ودمار، معتبرا أن هذه الهجمات على الأراضي الفلسطينية لا تساهم في خلق جو يساعد على فتح الحوار وإحلال السلام بالمنطقة.

وقال بوريطة إن المغرب يطالب، مرة أخرى، المجتمع الدولي والقوى العظمى بالتدخل لإيقاف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني وعلى أراضيه.