• سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
عاجل
الجمعة 12 ديسمبر 2025 على الساعة 19:00

الشماخ قبل كأس إفريقيا: نريد الفوز على الجزائر… ولكن خارج الملعب نحن إخوة

الشماخ قبل كأس إفريقيا: نريد الفوز على الجزائر… ولكن خارج الملعب نحن إخوة

عبّر الدولي المغربي السابق مروان الشماخ عن أمله في أن يقدّم المنتخب الجزائري مشواراً جيداً في كأس أمم إفريقيا 2025، لكنه في المقابل شدد على رغبته الكبيرة في رؤية أسود الأطلس يحققون الانتصار في حال مواجهة “الخضر” خلال البطولة.

وقال الشماخ في ظهوره على بودكاست KAMPO على “يوتيوب”: “أتمنى للجزائر مساراً ممتازاً في كأس إفريقيا، لكن بصراحة… إذا واجهناكم في الربع أو نصف النهائي، نريد الفوز عليكم.”

وأضاف أن المنافسة بين المنتخبين يجب أن تبقى دائماً في إطارها الصحيح: “هذه المنافسة يجب أن تستمر بيننا، لكنها تظل في إطار كرة القدم فقط.”

وأوضح الشماخ الجانب الإنساني الذي يجمع الشعبين، قائلاً: “خارج الملعب، سواء في أوروبا أو غيرها، علاقتنا رائعة: نتفاهم، نتزوج من بعض، ونأكل نفس الأكل. عندما نحافظ على الأمور في سياقها الرياضي، فنحن إخوة.”