• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 17 ديسمبر 2023 على الساعة 20:00

الشبيبة التجمعية: ندعو رجال ونساء التعليم إلى العودة إلى الأقسام (صور)

الشبيبة التجمعية: ندعو رجال ونساء التعليم إلى العودة إلى الأقسام (صور)

دعت الشبيبة التجمعية، كافة رجال ونساء التعليم، إلى العودة إلى الأقسام، ومعانقة أطفالهم وتلاميذهم وتلميذاتهم، وتمكين أبناء المدرسة العمومية من حقهم في متابعة الدراسة.

ونوّهت، شبيبة حزب الحمامة، في بيان للمنتدى التكويني الشبابي لمكاتب التمثيليات الإقليمية بجهة بني ملال خنيفرة، اليوم الأحد (17 دجنبر)، بما اعتبرته جهودا جبارةً في السعي إلى تحقيق جودة المدرسة العمومية لفائدة جميع الأطفال المغاربة، وفق خارطة إصلاحية مُتكاملة برؤية واضحة وأهداف طموحة، تقطع مع الطرق المتبعة في الإصلاح، بالانتقال من مقاربة ترتكز على الإمكانات والمساطر إلى مقاربة ترتكز على الأثر داخل القسم.
واعتبرت الشبيبة، في المنتدى التكويني الشبابي الذي حمل شعار، “دينامية متجددة لمواكبة تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية”، أن ما تم تحقيقه لصالح رجال ونساء التعليم “مكسب تاريخي”، مشيدة بما أسمته “تجاوبا غير مسبوق للحكومة مع العديد من المطالب العادلة والمشروعة لرجال ونساء التعليم”.

وأشارت الشبيبة إلى أن: “الاتفاق بين الحكومة والمركزيات النقابية، يضمن حل مجموعة من الملفات الفئوية، إضافة لإقرار زيادة صافية في الأجور بقيمة 1500 درهم شهريا لكل موظفي القطاع”، وهو ما يُعبر، يضيف البلاغ، عن إرادة حقيقية للحكومة في تلبية مطالب الأسرة التعليمية، حيث تطلّب حل الملف إنعكاسات مالية هامة وغير مسبوقة في تاريخ القطاع”.

وعقدت الشبيبة التجمعية في جهة بني ملال خنيفرة، تحت إشراف المكتب الجهوي، المنتدى التكويني الشبابي لمكاتب التمثيليات الإقليمية، بحضور رئيس الفيدرالية الوطنية، وبمشاركة أعضاء وعضوات المكاتب الإقليمية للشبيبة التجمعية بالجهة، وتأطير من مجموعة من الباحثين والأكاديميين والسياسيين.

وتميز هذا المنتدى، بنقاش حول مسار تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، باعتبارها هدفا محوريا وتوجها استراتيجيا، يؤطر برامج ومخططات الحكومة، لإنتاج بدائل واختيارات، من شأنها إدماج العديد من فئات المجتمع والاستجابة لانتظاراتهم الملحة لاسيما على مستوى معالجة الفقر والهشاشة وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية.

وسلط المنتدى الضوء على برامج إرساء ركائز الدولة الاجتماعية، خاصة على مستوى الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة والتشغيل وحماية القدرة الشرائية، حيث أشاد المشاركون في المنتدى بمحافظة الحكومة على الإصلاحات المبرمجة، مع ابتداع الإجراءات المناسبة والمستعجلة بكل جرأة ومسؤولية لمواجهة الأزمات الطبيعية والاقتصادية من جفاف وزلزال وتعطل سلاسل الإنتاج وارتفاع الأسعار.

وتضمن البيان نفسه، دعوة إلى أعضاء الشبيبة التجمعية لتقوية الأداة التنظيمية، وتجديد أساليب عملها، لجعلها أقدر على التأطير والتأثير، خدمةً لمصالح الوطن والمواطن.