• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 22 يناير 2021 على الساعة 17:18

السلطات منعتهم من التنقل.. فصيل “غرين بويز” يعبر عن استيائه من العراقيل التي صاحبت “قافلة الدفئ” (صور)

السلطات منعتهم من التنقل.. فصيل “غرين بويز” يعبر عن استيائه من العراقيل التي صاحبت “قافلة الدفئ” (صور)

عبر الفصيل المساند لفريق الرجاء “غرين بويز”، عن غضبه واستيائه من قرار منع مرور بعض أعضاء قافلة “الدفء” إلى أحد الدواوير النائية، لمنح ساكنة المنطقة مساعدات لمكافحة الظروف المناخية الصعبة التي تعيشها في الوقت الراهن.

وكتب فصيل “غرين بويز” في بلاغ نشره عبر صفحته الرسمية على الفايس بوك: ”تتحرك غريزة مساعدة المحتاج، لينبعث معها تراحم وتآلف كل شرائح المجتمع تحت غطاء المجموعة، وإن باعدت بيننا الطرق الوعرة والمسافات المضنية، لن نتهاون أو نتوانى في إدخال الطمأنينة و الأمل في نفوس أبناء المغرب المنسي.
وأضاف: ”انطلقت المجموعة نحو عدة مناطق معزولة من أجل ترسيخ شُحنة الخير وحماسة حس الوطنية، جمعت كل مناطق وفروع مجموعتنا في آن واحد، لا منة ولا بطولة في المسألة، ما قافلتنا هذه سوى واجب يسهل على أي شخص عمله، لكن القليل من قد يتحمل تراكم الصعاب والعراقيل”.

وتابع “بداية باستخلاص تراخيص سفر بشق الأنفس، ثم توقيف بعض أعضاء القافلة بأزرو ليتم إطلاق سراحهم بعد حين، مروراً بعدم التفهم اللامبرر للسلطات خاصة في الشق المتعلق بالتزامنا بمعايير السلامة رغم توفرنا على ملابس جديدة وأخرى مستعملة مرفوقة بتوصيل وفواتير المصبنة التي جرى بها تعقيم الملابس، بعدها اضطررت قافلة أزرو لتوزيع الحاجيات كل ما ظهر لها منزل معزول وسط الجبال، نعتذر لدوار تمحضيت عن عدم قدرتنا للوصول للمنطقة بسبب المنع”.
وطالبت إلترا “غرين بويز” السلطات بتسهيل مهام الأعضاء ومساعدتهم على إتمام بادرتهم الإنسانية، بالسماح بتنقلهم.