• البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
  • الثانية صباحا.. موعد مباراة المنتخب المغربي في دور الـ32 من المونديال
  • الصين.. القفطان المغربي يتألق في أسبوع طريق الحرير
عاجل
الجمعة 22 يناير 2021 على الساعة 17:40

على سلامتنا.. اللقاح وصل (صور)

على سلامتنا.. اللقاح وصل (صور)

استلم المغرب، ظهر اليوم الجمعة (22 يناير)، أول شحنة من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وفقا لما سبق وأكدته مصادر موقع “كيفاش”.

إقرأ أيضا:على مولانا تصدق هاد المرة.. اللقاح جاي نهار الجمعة؟

وحطت في مطار محمد الخامس في الدار البيضاء، طائرة شحن للخطوط الملكية المغربية، قادمة من مومباي الهندية، على متنها شحنة مكونة من مليوني جرعة من لقاح “أسترازينيكا أوكسفورد”.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين في وزارة الصحة أن الحكومة تتوقع استلام مليوني جرعة من لقاح شركة أسترازينيكا للوقاية من مرض كوفيد-19 يوم الجمعة 22 يناير 2021، مما سيمكنها من بدء برنامج تحصين على مستوى البلاد.


وأمس الخميس، قال وزير الخارجية الهندي هارش فاردان، إن “الحكومة وافقت، لأول مرة، على تصدير لقاحات كورونا، وسيتم تصدير الأولى منها إلى المغرب والبرازيل الجمعة”.