• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 08 سبتمبر 2023 على الساعة 12:00

السفير الدهر لـ”كيفاش”: تنظيم المغرب للتظاهرات الكبرى يعكس مكانته في المنتظم الدولي (فيديو)

السفير الدهر لـ”كيفاش”: تنظيم المغرب للتظاهرات الكبرى يعكس مكانته في المنتظم الدولي (فيديو)

مصداقية ومكانة دولية تحفظ للمغرب موقعه في نادي الدول المنظمة للتظاهرات الكبرى، ذلك ما أكده احتضان المملكة للملتقى العاشر للمنتزهات الجيولوجية لليونسكو في مراكش.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، أوضح السفير الممثل الدائم للمغرب لدى اليونسكو، سمير الدهر، أن “احتضان المغرب لتظاهرات عالمية من حجم ملتقى المنتزهات الجيولوجية لليونسكو يدل على مكانته ومصداقيته داخل المنتظم الدولي”.
وأكد السفير، أن “المغرب كان في منافسة مع فرنسا والبرازيل لاحتضان ملتقى المنتزهات الجيولوجية والحمد الله الدول الأعضاء اختارت المغرب وهذا يبرهن على قدرات المملكة لتنظيم مثل هذه التظاهرات”.
وأبرز سمير الدهر، أن “ثقة منظمة اليونسكو في المغرب نتاج لجهوده وانخراطه في الحفاظ على التراث سواء اللامادي أو الجيولوجي وحمايته”.
وتابع السفير الممثل الدائم للمغرب لدى اليونسكو: “هاد الشي ما يمكن لينا إلا نكونو فخورين، نظمنا في شهر دجنبر الماضي المناظرة الدولية حول التراث اللا مادي التي حضرها أكثر من 1500 ممثل من المغرب و160 دولة من كل أنحاء العالم”.
وشدد السفير الدهر، على أن “الفضل يعود للرؤية الاستشرافية لجلالة الملك محمد السادس وكل المتدخلين الذين ساهموا في تنظيم هذه التظاهرة”.

ويجتمع علماء جيولوجيون من مختلف دول العالم في مراكش، من 4 إلى 11 شتنبر الجاري، في الملتقى الدولي العاشر للمنتزهات الجيولوجية لليونسكو، لتبادل الأفكار والرؤى حول الاكتشافات الأثرية والجيولوجية العالمية خلال الحقبة الأخيرة.
ويتجاوز المؤتمر الذي يحظى المغرب بشرف تنظيم دورته العاشرة المدى العلمي، حيث يدرس تأثير المنتزهات الجيولوجية على محيطها، على مستويات التنمية وتحسين مستويات العيش.