• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الثلاثاء 13 يوليو 2021 على الساعة 16:20

السفير الإماراتي من العيون: استثمارات الإمارات في المغرب تجاوزت 20 مليار بنهاية 2020

السفير الإماراتي من العيون: استثمارات الإمارات في المغرب تجاوزت 20 مليار بنهاية 2020

رباب الداه (العيون)

خلال فعاليات منتدى الاعمال الذي ابتدأ أشغاله، أمس الاثنين (12 يوليوز)، بقصر المؤتمرات بمدينة العيون، أشار قنصل الإمارات بمدينة العيون، عيسى البلوشي، في كلمته امام فعاليات الجلسة الافتتاحية للمنتدى، إلى أن استثمارات بلاده في المغرب تجاوزت 20 مليار بنهاية 2020.

وأوضح السفير أن هذه الاستثمارات شملت مختلف القطاعات الإستراتيجية، مثل الطاقة والطاقات المتجددة والنقل والبنيات التحتية والاتصالات والسياحة والعقار والزراعة والخدمات، وتحتل الامارات المرتبة الأولى على صعيد الاستثمارات العربية في المغرب منذ سنة 1976.

أما عن مشاركة الإمارات في المنتدى، فهو يأتي تجسيدا للدعم الثابت والراسخ للإمارات للقضايا العادلة للمغرب في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

وأشار البلوشي، في كلمته، إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية ساهم بتمويل 82 مشروعا تنمويا في المملكة بقيمة إجمالي تناهز 2,45 مليار دولار، ما ساهم في دعم وتنمية الموانئ والطرق والمواصلات والتنمية الاجتماعية والخدمات التعليمية والرعاية الصحية والإسكان، كما أن بلاده ساهمت بحوالي 1,25 مليار دولار ضمن المنحة الخليجية للمغرب، التي تبلغ حوالي خمس مليارات دولار، لتمويل مشاريع اقتصادية واجتماعية وإنمائية.

ويروم المنتدى إحداث شراكات استثماریة جدیدة بین القطاعین الخاص والعام المغربي والإماراتي، في مجالات كثيرة كالمعادن، والطاقات المتجددة، والبناء والسیاحة، وإلو جانب اهداف المنتدى الاقتصادية والاستثمارية، يهدف كذلك الى تثمين مؤھلات المغرب وابرازها وتسويقها كوجھة سیاحیة تراثية ذات آفاق اقتصادية واعدة.