• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الأربعاء 19 أغسطس 2015 على الساعة 18:12

السفارة الإيرانية في الرباط: موقفنا الرسمي تجاه المغرب المبني على تلازم الاحترام المتبادل للوحدة والسيادة الترابية

السفارة الإيرانية في الرباط: موقفنا الرسمي تجاه المغرب المبني على تلازم الاحترام المتبادل للوحدة والسيادة الترابية

السفارة الإيرانية في الرباط: موقفنا الرسمي تجاه المغرب المبني على تلازم الاحترام المتبادل للوحدة والسيادة الترابية

كيفاش
أكدت السفارة الإيرانية في الرباط على “الموقف الرسمي للجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه المملكة المغربية الشقيقة الداعي لبناء علاقات ودية تستند على تلازم الاحترام المتبادل للوحدة والسيادة الترابية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير”.
وذكرت السفارة “بالمواقف الواضحة والشفافة للجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه قضية الصحراء”، مؤكدة دعم بلادها “لقرارات منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن في هذه المسألة”.
وأوضحت السفارة، في البيان الذي أصدرته “تعقيبا على التقرير التلفزي القصير الذي بثته قناة (بريس تي في) حول المملكة المغربية”، أن “المسائل غير الدقيقة التي جاءت في التقرير المذكور، لا تعكس مطلقا وجهات النظر والمواقف الصريحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.
وأكدت السفارة دعم بلادها “لعلاقات الصداقة والمودة القائمة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة المغربية، وتقييمها الإيجابي لمسيرة التعاون ومستقبل العلاقات بين البلدين التي تشهد نموا وتقدما واضحا”.
كما أكدت “على ضرورة صيانة العلاقات الثنائية بين طهران والرباط من أن تتأثر بأجواء وسائل الإعلام”.