• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 مايو 2017 على الساعة 14:18

الزفزافي ومن معه.. تفاصيل التهم

الزفزافي ومن معه.. تفاصيل التهم


الجمعة اللي فاتت (26 ماي) بدات الاعتقالات فالحسيمة، بسبب الصداع اللي ناض من بعد داك الشي اللي دار ناصر الزفزافي فواحد الجامع. الأمن بدا الاعتقالات، وشد فيوماين 40 واحد بأمر من وكيل الملك.
الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الحسيمة أعلن أنه، بعد تقديم المعنيين بالأمر أمام النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية في الحسيمة، أمس الاثنين (29 ماي)، أصدرت هذه الأخيرة قرارا بمتابعة 25 شخصا من بين الموقوفين، من أجل جنح إهانة رجال القوة العمومية أثناء أدائهم لمهامهم، وممارسة العنف في حقهم نتج عنه جروح مع سبق الإصرار، والعصيان المسلح وبواسطة أشخاص متعددين، وتعييب ناقلات وأشياء مخصصة للمنفعة العامة، والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية، والتجمهر المسلح في الطرق العمومية.
وأضاف البلاغ أن هؤلاء الأشخاص أحيلوا على المحكمة الابتدائية في الحسيمة في حالة اعتقال، ومتابعة 7 أشخاص في حالة سراح، كل حسب التهمة الموجهة إليه، من أجل جنح إهانة رجال القوة العمومية أثناء أدائهم لمهامهم، والعصيان، والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية، في حين تقرر الحفظ في حق 7 أشخاص، كما تم إحالة حدث واحد على قاضي الأحداث طبقا للقانون.