• المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
  • بعد تقنينه.. القنب الهندي يفتح آفاقًا جديدة في المجالات الطبية والتجميلية
  • وفق تصنيف “فيفا”. الصيباري ضمن أفضل 10 لاعبين في مونديال 2026
  • حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
  • مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
عاجل
الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 على الساعة 16:33

الرميد: الاعتقال الاحتياطي موضوع شائك ومعقد

الرميد: الاعتقال الاحتياطي موضوع شائك ومعقد

ramidmustafa (1)

فرح الباز
قال وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، إن الاعتقال الاحتياطي يشكل موضوعا “شائكا ومعقدا”، مؤكدا أن نسبة هذا الاعتقال آخذة في التراجع.
ووفقا للأرقام التي قدمها الرميد خلال جلسة مجلس النواب التي عقدت اليوم الثلاثاء (24 نونبر)، فأن نسبة الاعتقال الاحتياطي في سنة 2010 بلغت 47 في المائة، وفي سنة 2014 تراجعت إلى 43 في المائة، لتصل في سنة 2015 إلى 41 في المائة.
وأكد وزير العدل أن آلية الإفراج المقيد بشروط ليس من شأنها الحد من مشكل الاكتظاظ الذي تعرفه المؤسسات السجنية في بلادنا.