• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 13 سبتمبر 2023 على الساعة 09:27

الركراكي: ربحنا على قبل الشعب… وقلبنا مع ضحايا الزلزال

الركراكي: ربحنا على قبل الشعب… وقلبنا مع ضحايا الزلزال

أكد وليد الركراكي، الناخب الوطني، أن مواجهة منتخب بوركينا فاسو لم تكن سهلة، حيث جاءت بعد أيام معدودة من الزلزال الذي ضرب المغرب وخلف ما يقرب الـ3 آلاف قتيل لحد الآن.
وأبرز الركراكي، في تصريح صحفي أعقب المباراة الودية التي جمعت أسود الأطلس بالمنتخب البوركينابي، أمس الثلاثاء (12 شتنبر)، أنه “ما كانتش ساهلة باش نوجدو هاد الماتش خاصنا نلعبو على الشعب وندخلو عليهم شوية دالفرحة قلت للدراري خاصنا نلعبو”.

وتابع الناخب الوطني: “الله يرحمهم الناس اللي ماتو واللي مجروحين قلبنا معهم ما فكرناش على الغيابات راسنا كان مع المغرب”.
وأشاد الركراكي بروح التضامن التي أبان عنها المغاربة خلال الأزمة، قائلا: “شكرا للمغاربة كاملين بينا أننا شعب كبير مغربي أما فالبلاد أما برا باغي يعاون هاد الشي اللي كيجمعنا اليوم الكرة ما كانتش مهمة ولكن ما بغيناش نخسرو على الناس غادي ندخلو دغيا للمغرب باش نعاونو حتى حنا”.

وفي منشور سابق على حسابه الرسمي على منصة “إنستغرام”، أعلن عميد المنتخب رومان سايس، عن مشاركة جميع مكونات المنتخب الوطني، من لاعبين وأطر تقنية وطبية، في حملة التضامن التي ينخرط فيها المغاربة لمساعدة المتضررين من الزلزال، والتبرع بمِنَح جميع المباريات إلى غاية كأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2024” .
وتوجه عميد “الأسود” برسالة للشعب المغربي قائلا: “سنساهم كلاعبين وأطر تقنية للمنتخب الوطني بجميع منح المباريات إلى غاية كأس إفريقيا.. قلوبنا مع جميع الضحايا”.
مضيفا: “نعدكم بالمزيد من المبادرات الإنسانية الأخرى، المغرب يوحدنا”.