• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
السبت 20 ديسمبر 2025 على الساعة 11:20

الركراكي: الكأس خاصها تبقى فالدار!

الركراكي: الكأس خاصها تبقى فالدار!

بنبرة ملؤها الثقة والمسؤولية، قطع الناخب الوطني وليد الركراكي الشك باليقين بشأن طموحات “أسود الأطلس” في النسخة الحالية من “الكان”.

وخلال الندوة الصحافية التي تسبق المباراة الافتتاحية لكأس أمم إفريقيا “المغرب 2025″، المرتقبة أمام جزر القمر، بدا الركراكي مدركا تماما لثقل الأمانة التي يحملها فوق أكتافه وهو يلعب بين جدران “البيت المغربي”.

وقال الركراكي “كأس إفريقيا عندنا فالمغرب، من بعد كأس إفريقيا ديال كوت ديفوار.. هادي عامين وحنا كنوجدو وكنخدمو باش نوصلو لهاد النهار، اللي غيكون نهار كبير للمغرب اللي غينظم الكان فدارو”.

وأضاف الناخب الوطني “عارفين المسؤولية اللي علينا حيت مباراة الافتتاح غدا ضد منتخب جزر القمر. وحنا الهدف ديالنا باين وكيفما قلناه ديما، هو نربحو هاد كأس إفريقيا إن شاء الله قدام جمهورنا، وغادي نعطيو كاع داكشي اللي فجهدنا”.

ولم يفوت “رأس لافوكا” الفرصة لبعث رسائل طمأنة للجماهير المغربية، مؤكدا أن “اللعابة موجودين”، إذ قال الركراكي “عارفين بلي الجمهور غيكون معانا، اللعابة موجودين، وكنتمناو نديرو أحسن وأجمل مسابقة ممكنة إن شاء الله”.

وتتجه أنظار القارة السمراء، يوم غد الأحد (21 دجنبر) صوب العاصمة الرباط، حيث ستنطلق مراسيم حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا 2025 في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، في عرض احتفالي يسبق الانطلاقة الفعلية للبطولة.

أما صافرة البداية للمباراة الافتتاحية التي ستجمع المنتخب المغربي بنظيره منتخب جزر القمر، فستعطى عند الساعة الثامنة مساء.