• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 15 فبراير 2015 على الساعة 15:39

الرباط.. رؤساء الجماعات يجتمعون

الرباط.. رؤساء الجماعات يجتمعون

الرباط.. رؤساء الجماعات يجتمعون
رجاء غرب (الرباط)

احتضنت مدينة الرباط، صباح اليوم الأحد (15 فبراير)، الجمع العام الأول للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات في المغرب.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، قال فؤاد العمري، عمدة مدينة طنجة، ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، إن “الجمع العام للجمعية عقد في ظروف استثنائية لما ينتظرها من تحديات لإنزال مشروع دستور 2011، وإغناء النقاش فيما يخص المشاريع المتعلقة بتسيير الجماعات والقوانين المرتبطة بها”.
وأضاف المتحدث أن “المغرب عرف فتح أوراش مهمة في مجموعة من المدن ومختلف الجماعات وعلى الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات أن تواكب هذه التحديات”.
وعرف الجمع العام إبرام اتفاقية بين الجمعية ووزارة الداخلية، تروم إلى تحديد إطار التعاون والشراكة بين المنتخبين من خلال الجمعية والوزارة.
ونوه امحند لعنصر، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، بالدعم الذي تقدمه وزارة الداخلية للجمعية، مؤكدا أن تأسيس جمعية رؤساء الجماعات، حلم راوده منذ بداية التسعينيات، باعتبار الجماعة مؤسسة تقدم السند القوي للحكومة.
من جهة أخرى، ناقش الجمع العام حصيلة الجمعية منذ انطلاقتها منتصف 2013، من خلال تقديم التقرير المالي الذي تضمن كافة العمليات المالية التي سجلتها الجمعية، يدخل في إطارها دعم وزارة الداخلية الذي وصل إلى 10 ملايين درهم، قدمت على شكل ثلاث دفعات.
وعرف الجمع العام السنوي للجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، حضور كل من الشرقي اضريس، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، وامحند لعنصر، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، ومحمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية، وخليفة سار، عمدة العاصمة السنيغالية دكار، إضافة إلى رؤساء الجماعات، مثل محمد ساجد، عمدة مدينة الدار البيضاء، وحميد شباط عمدة مدينة فاس، وفاطمة الزهراء المنصوري عمدة مدينة مراكش.