• تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
  • الثلاثاء المقبل.. أخنوش في مجلس المستشارين لمناقشة الأمن الغذائي
  • في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
عاجل
الأحد 04 مايو 2025 على الساعة 11:17

الدكتور كلاب: قضيتنا الأولى هي المغرب… ويجب تحصين الأمة من خطر التيارات الأجنبية (فيديو)

الدكتور كلاب: قضيتنا الأولى هي المغرب… ويجب تحصين الأمة من خطر التيارات الأجنبية (فيديو)

أكد الدكتور عبد الخالق كلاب، الباحث والأكاديمي، أن القضايا الوطنية يجب أن تكون أولوية للمغاربة.
وخلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب” على إذاعة “ميد راديو”، أول أمس الجمعة (2 ماي)، شدد كلاب، على أنه “يجب تحصين الأمة من خطر التيارات الأجنبية”.
وتابع الباحث والأكاديمي: “السؤال المطروح هو علاش المغربي يهتم بقضايا المشرق… عندك القضايا ديالك هما اللولين مثلا حزب سياسي يتكلم عن فلسطين حنا ماشي ضد لكن شوف القضايا الداخلية ديالك راه ما حسمتيش فيها”.

وعلق الباحث والأكاديمي التصريحات الأخيرة للأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران والتي وصف فيها فئة المغاربة الذين يعتبرون أن القضية الوطنية فوق كل اعتبار بـ “الحمير” و”الميكروبات”.
وشدد كلاب، على أن جوابه سيكون أكثر هدوءا، قائلا: “جوابي غيكون بالبحث وبكتاب”.

وتابع عبد الخالق كلاب: “الناس اللي كيتهموني بالعرقية هما اللي عندهم خطاب عرقي واش فاش كيجي شي واحد كيقول حنا عرب وأمازيغ واش كيميز بالعرق ولا لا”.