• رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
عاجل
الثلاثاء 09 يوليو 2024 على الساعة 23:00

الداخلة.. الوزيرة بنعلي تتفقد مركز التحويل الكهربائي وورش ميناء الداخلة الأطلسي

الداخلة.. الوزيرة بنعلي تتفقد مركز التحويل الكهربائي وورش ميناء الداخلة الأطلسي

على هامش أشغال النسخة السابعة من منتدى “المغرب اليوم” بمدينة الداخلة، قامت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، بزيارات ميدانية شملت مركز التحويل الكهربائي للداخلة التابع للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وورش ميناء الداخلة الأطلسي.

وكانت الوزيرة مرفقة، خلال هذه الزيارة، بوالي جهة الداخلة وادي الذهب وعامل إقليم وادي الذهب،

وقدمت للوزيرة بنعلي شروحات حول هذا المشروع من طرف مديرة ميناء الداخلة، نسرين إيوزي، كما اطلعت الوزيرة على مرافق هذه المنشأة التي ينتظر منها أن تكون جسرا بين دول القارة الإفريقية والأسواق الدولية وفقا للرؤية الملكية السامية للواجهة الأطلسية.

كما عاينت بنعلي الجوانب البيئية والطاقية المتعلقة بتدبير وإدارة الميناء تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.