• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 أغسطس 2017 على الساعة 16:57

الحكومة تدافع عن الحقاوي: الإساءة لها غير مقبولة

الحكومة تدافع عن الحقاوي: الإساءة لها غير مقبولة

مروة السوسي (الرباط)

بعد الجدل الذي أثاره هجوم عمر الذهبي، المدير المركزي للإدارة المركزية لهيأة التحرير في قناة ميدي 1 تيفي على الوزيرة بسيمة الحقاوي، قال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن هذا الأمر “إساءة غير مقبولة”.
وأبرز الخلفي، في ندوة صحافية أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس (24 غشت)، أن “الاساءة التي تعرضت لها الوزيرة غير مقبولة”، مضيفا: “ننوه بقطاعات واسعة أعلنت عن رفضها لها ودون انتظار رد فعل الوزيرة”.
وشدد الوزير على أنه “لا يمكن بأي حال القبول بها أو تبريرها أو محاولة إيجاد مسوغات لها”، موضحا أن “استهداف حرية المرأة كيفما كان موقعها أمر غير مقبول فهو إساءة بالغة”.
وكشف المتحدث أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني تدخل في هذه الواقعة “في نفس اليوم وعمل على التنبيه إلى هذا المشكل ومعالجته”.
وكان الذهبي كتب في تدوينة، نشرها على حسابه على موقع الفايس بوك، “وزيرة غير قادرة على التخلص من حجابها، كيف ستبدي رأيها في قضية اغتصاب جماعي لفتاة بالبيضاء”، مضيفا: “منذ أمس والجميع ينتظر تعليقا للوزيرة على حادثة الاغتصاب الجماعي لفتاة، لكن يبدو أنها تعتقد أنها غير معنية بالقضية أو ربما أنها ستحمل المسؤولية للفتاة”، قبل أن يردف: “لا يعقل أن تكون لدينا وزيرة للمرأة ستدفع بتحرر المرأة، وهي غير قادرة حتى على التحرر من حجابها”.