• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 09 ديسمبر 2021 على الساعة 10:30

“الجنس مقابل النقط”.. وزير التعليم العالي يطالب باقتلاع جذور الفساد من الجامعة

“الجنس مقابل النقط”.. وزير التعليم العالي يطالب باقتلاع جذور الفساد من الجامعة

في آخر تطورات ما بات يعرف إعلاميا بملف “الجنس مقابل النقط”، طلب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد اللطيف الميراوي، من رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات، أن “تقتلع جذور الفساد من الجامعة”.

وأفاد مصدر مطلع لموقع “كيفاش”، أن الوزير الميراوي، تواصل مع رئيسة الجامعة وعبر لها عن دعمه في أن تعمل على إصلاح الاختلالات التي طالت الجامعة، وخاصة تلك المرتبطة بكلية العلوم القانونية والسياسية وكلية الإقتصاد والتدبير.

هذا وأبرز المصدر ذاته، أن لجنة التفتيش الوزارية عادت إلى الجامعة، لتفتح تحقيقاً إداريا جديداً معمقاً للبحث في ملفات تزوير النقط والشواهد والتلاعب بالوظائف، وهو نفس الموضوع الذي تباشر فيه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بحثا أمنيا منذ الأسبوع المنصرم.

وكانت رئيسة الجامعة خديجة الصافي، قد عقدت أول أمس الثلاثاء (07 دجنبر)، اجتماعا مع رؤساء المؤسسات الجامعية التابعة لها، حضره العميد نجيب الحجيوي المستقيل على خلفية القضية.

وأبرز المصدر، أن الرئيسة افتتحت كلمتها في الاجتماع، بتوبيخ عميد كلية العلوم القانونية والسياسية على كل ما لحق بسمعة الكلية خاصة والجامعة بصفة عامة، عقب تورط مقربين منه في ملف الجنس مقابل النقط، وعلى رأسهم منسق ماستر المالية العامة المغلق الذي تجمعه قرابة عائلية به.

وكان عميد كلية العلوم القانونية والسياسية، قد قدم استقالته بعد توالي الفضائح على خلفية قضية “الجنس مقابل النقط”، وما تلاها من تحقيقات باشرتها المفتشية العامة لوزارة التعليم العالي في الجامعة.