• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 03 يونيو 2023 على الساعة 17:00

الجماني جراو عليه.. “البام” يتراجع عن معاقبة 3 من برلمانييه

الجماني جراو عليه.. “البام” يتراجع عن معاقبة 3 من برلمانييه

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة التراجع عن العقوبات التأديبية التي أصدرها في حق عدد من برلمانييه.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أمس الجمعة (2 يونيو)، في مراكش، برئاسة الأمين العام، عبد اللطيف وهبي

وذكر بلاغ للحزب، توصل به موقع “كيفاش”، أن المكتب السياسي اطلع على قرارات بعض اللجان الجهوية للتحكيم والأخلاقيات كأجوبة على قرارات اجتماع المكتب السياسي الأخير، والتي انتهت بتسوية وضعية بعض المعنيين بقرارات التأديب، وتوقيف العقوبات في حقهم وفق المساطر المعمول بها داخل النظام الأساسي للحزب.

ويتعلق الأمر بكل من حسن بلمقدم، البرلماني عن دائرة مولاي يعقوب، والعربي هرامي، المستشار البرلماني عن دائرة سطات، ومحمد مكنيف، مستشار برلماني عن دائرة الشرق.

وكان البرلمانيون الثلاث مطالبون بالالتزام بدفع المساهمة الشهرية الخاصة بأعضاء فريقي الحزب في البرلمان، وقد سددوا المدفوعات وفقا لتقارير لجان التحكيم الجهوية التي أحيلت إليها ملفات البرلمانيين.

فيما تمسك المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، بقرار الأمين العام، القاضي بطرد محمد سالم الجماني، النائب البرلماني عن دائرة العيون.

وفي سياق آخر، أعلن “البام” عن اتخاد جميع التدابير لإنجاح محطة المؤتمر الجهوي للحزب بجهة مراكش آسفي، اليوم السبت (3 يونيو)، باعتباره المحطة السادسة للمؤتمرات الجهوية التي عقدها الحزب.

كا اطلع المكتب السياسي على باقي الإجراءات المتخذة لعقد مؤتمرات جهات أخرى تهم كل من الدار البيضاء سطات، الشرق، ودرعة تافيلالت “في القريب العاجل في ظروف جد مواتية تعكس حجم قوة الحزب في المشهد السياسي الوطني”.

وثمن المكتب السياسي عاليا تقريرا أوليا هم جميع التدابير والجدولة الزمنية لتجديد تأسيس الهيئة الوطنية لمنتخبات ومنتخبي الحزب، “لتكون فضاء آخرا لإسناد ودعم منتخبي الحزب وتعزيز تواصلهم وحضورهم النوعي في الساحة الوطنية”.