• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الإثنين 12 يونيو 2017 على الساعة 21:55

الجديد في التعليم.. عطلة بعد كل 7 أسابيع من الدراسة وتوحيد العطل بين الجهات

الجديد في التعليم.. عطلة بعد كل 7 أسابيع من الدراسة وتوحيد العطل بين الجهات

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي توحيد العطل المدرسية بالنسبة إلى جميع الجهات، في إجراء جديد بخصوص العطل المدرسية للموسم الدراسي المقبل.
وأعلنت الوزارة الوصية، في بلاغ لها، عن توزيع متوازن للعطل المدرسية مع فترات الدراسة والتحضير للامتحانات، حيث عملت على برمجة عطلة مدرسية بعد كل سبعة أسابيع من الدراسة في المتوسط، مع توحيدها بين التعليم المدرسي والجامعي.
ويأتي هذا الإجراء، حسب البلاغ، نتيجة التقييم الذي نظمته الوزارة على مستوى جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بخصوص التقسيم الجهوي للعطل، والذي شاركت فيه عينات من جميع مكونات المنظومة التربوية، وكذا عينات من جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ ومن جمعيات المجتمع المدني.