• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الأربعاء 02 مارس 2022 على الساعة 17:00

التقمار فالمطار.. اختبارات “بي سي إر” عشوائية عند الوصول لمطارات المملكة

التقمار فالمطار.. اختبارات “بي سي إر” عشوائية عند الوصول لمطارات المملكة

كشف الطيب حمضي، الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، عن الإجراءات الجديدة المتخذة أثناء الوصول إلى مطارات المملكة.

وقال حمضي في تصريح لموقع “كيفاش” إن “اختبارت كورونا غادي يبقاو يدارو بشكل عشوائي عند الوصول لمطارات المملكة غير لبعض الناس، من أجل المراقبة واش كاين شي طفرات، واش كاين شي تغيرات وغيرها”.

وأضاف حمضي أن “إلغاء اختبارات كورونا عند الوصول إلى المطارات المغربية، خطوة متوقعة مع تحسن الحالة الوبائية في المغرب، ومع تحسنها في الدول الأخرى وخروجها من الموجة القوية ديال أوميكرون”.

وأكد حمضي أن “المغرب ما زال كيطلب جواز التلقيح باش كيكون الإنسان محمي، وكيطلب تيست بي سي إر قبل السفر”، مضيفا “اليوم مع تحسن الوضع الوبائي هادو جوج عناصر كيعطيو واحد الطمأنينة، وأنه ما كاينش خطورة على الحالة الوبائية فالمغرب”.

وتوقع الطبيب والباحث إلغاء طلب شهادة اختبار كورونا سلبية قبل السفر خلال الأسابيع المقبلة، قائلا “التيست بي سي إر بنفسو مرشح آنه ما يبقاش قبل السفر، مع تحسن الوضع الوبائي في المغرب وفي الدول الأخرى، بالخصوص التعامل مع البلدان اللي عندها مستوى ديال التلقيح عالي بحال المغرب، واللي ما فيهاش انتشار كبير للفيروس، واللي ما فيهاش متحورات جديدة”.

وختم حديثه بالقول إن “مجموعة من الإجراءات غادي تطور فالأسابيع المقبلة في الاتجاه الجيد، بمعنى أنه تلغى واحد العديد من الإجراءات بالخصوص بين الدول الخضراء بحال المغرب”.

يذكر أن السلطات المغربية قررت التخلي عن إلزام جميع الركاب الواصلين إلى المطارات المغربية، بالخضوع لاختبارات فحص كوفيد 19.

وأفاد بلاغ للمكتب الوطني للمطارات، بأن اختبارات الكشف عن فيروس كورونا لم تعد إجبارية بالنسبة لجميع المسافرين، عند الوصول إلى مطارات المغرب.