• الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
عاجل
الإثنين 09 يوليو 2018 على الساعة 13:50

التعليم ماشي سلعة.. تلاميذ الباك ينتفضون ضد عتبات ولوج المعاهد العليا

التعليم ماشي سلعة.. تلاميذ الباك ينتفضون ضد عتبات ولوج المعاهد العليا

خالد الصمدي، الوزير المنتدب في التعليم العالي، ما غاديش يدوز الصيف فخاطرو. كيفاش؟

العتبات المرتفعة للالتحاق بالمدارس العليا، والمشاكل الكثيرة التي تعانيها المنظومة التربوية داخل المملكة، جعلت عددا من التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا يطلقون “صرخة” لإنقاذ التعليم من “الفساد” وحفظ مجانيته، عبر إعادة نشر فيديو سجله تلاميذ سنة 2012، للغرض ذاته.
هؤلاء التلاميذ دعوا إلى تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف مدن المملكة، يوم الاثنين 6 غشت المقبل، ضد ما وصفوه ب”النظام التعليمي الفاشل”، وللمطالبة بمجانبة التعليم وتكافؤ الفرص، وتوفير البنيات التحتية، وإصلاح المنظومة التعليمية، وتسهيل الولوج إلى المعاهد العليا، والمساواة في السكن الجامعي والمنح الدراسية، رافعين شعار “التعليم ماشي سلعة”.

http://https://www.facebook.com/Meghribi/videos/3424891697200/