• لجنة تقصي الحقائق حول “فراقشية دعم المواشي”.. “الأحرار” يرفض الانخراط ويحذر من “الاستغلال السياسوي”
  • في دورته الـ8.. جلالة الملك يوجه رسالة سامية إلى المشاركين في المؤتمر العالمي للمدن والحكومات المحلية المتحدة
  • تجربة ترفيهية جديدة ومختلفة.. عرض تفاعلي لهشام بنكيران يجمع بين فن الإيهام والسحر الذهني في الرباط
  • كأس العالم 2026. دياز يقترب من دخول تاريخ المونديال المغربي
  • بعد تشبثها بمواصلة العمل سابقا.. هيئة المحامين في كازا تنخرط في قرار تعليق الخدمات المهنية
عاجل
الأربعاء 12 نوفمبر 2025 على الساعة 20:30

التعاون القضائي.. الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية يستقبل مدير المتابعات العمومية بكينيا

التعاون القضائي.. الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية يستقبل مدير المتابعات العمومية بكينيا

أجرى مَحمد عبد النباوي، الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، اليوم الأربعاء (12 نونبر) بالرباط، مباحثات مع رينسون موليل أنجونجا، مدير المتابعات العمومية بجمهورية كينيا، الذي يقوم بزيارة إلى المملكة المغربية رفقة وفد رفيع المستوى.

وخلال هذا اللقاء، استعرض الجانبان مستجدات النظامين القضائيين في البلدين، وقدم الرئيس المنتدب لمحة عن مسار استقلال السلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة، والأوراش المفتوحة في مجالات التكوين والرقمنة والتحديث والنجاعة القضائية، والتي تشكل أولويات استراتيجية في عمل المجلس والمؤسسات القضائية بالمملكة.

وأكد الجانبان على متانة العلاقة بين البلدين، والرغبة المشتركة في الارتقاء بالتعاون القضائي وتعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل الخبرات والتجارب الفضلى في القضايا ذات الاهتمام المشترك.