• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 09 نوفمبر 2016 على الساعة 15:58

البيجيدي.. الهضرة ها هي والحكومة فين هي؟؟

البيجيدي.. الهضرة ها هي والحكومة فين هي؟؟

المحلل نجيكم نيشان يكتب عن ابن كيران وأحزاب التحالف: ولن تعدلوا!!
فرح الباز
العدالة والتنمية عاطيينها هاد ليّام غير للبلاغات ولغة الخشب، ومازال ما بانت معالم الحكومة. كيفاش؟
الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية جددت تأكيدها على أن الأمين العام هو المفوض الوحيد للحديث عن التحالف الحكومي، مع تسطيرها لعدد من المنطلقات التي ينبغي أن تتحكم في تشكيل الحكومة.
وجاء في بلاغ الحزب: “المنطلقات التي ينبغي أن تتحكم في تشكيل الحكومة تتمثل في احترام الإرادة الشعبية والقواعد الديمقراطية وانتظارات المواطنين والتعيين الملكي الذي كرس تأويلا ديمقراطيا للدستور، بناء على ميثاق واضح بين مكونات الأغلبية وبرنامج حكومي من شأنهما أن يشكلا تعاقدا واضحا يراعي المصلحة الوطنية العليا وتعزيز مسار البناء الديمقراطي، ومواصلة أوراش الإصلاح الهادفة إلى تعزيز مناعة الاقتصاد الوطني وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية والعناية بالفئات الهشة”.
كما جددت الأمانة العامة للحزب، في اجتماع عقدته أمس الثلاثاء (8 نونبر)، تفويضها للأمين العام للحزب لمواصلة المشاورات واتخاذ القرارات اللازمة في نطاق المنطلقات المشار إليها.
ولفتت الأمانة العامة لحزب المصباح، في بلاغ لها، إلى أن المرجع الوحيد في المواقف والتصريحات المعتمدة في شأن مسار تشكيل الحكومة “هو بلاغات الأمانة العامة وتصريحات الأمين العام رئيس الحكومة المعين”.