• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 يوليو 2018 على الساعة 21:45

البوليس ما معاهش اللعب.. نصب واحتيال وتزوير في مراكش

البوليس ما معاهش اللعب.. نصب واحتيال وتزوير في مراكش

مَثُلَ أمام النيابة العامة في مدينة مراكش، نهاية الأسبوع الماضي، شخص يشتبه تورطه في النصب والاحتيال، والتزوير، وانتحال صفة.
وأوضح مصدر أمني أن إحالة الشخص المذكور جاء بناء على التحريات الأمنية التي كشفت تورطه في تزويد مسير إحدى شركات الأمن الخاص بشواهد مهنية منسوبة إلى المديرية العامة للأمن الوطني.
وأشار المصدر ذاته إلى أن المعني بالأمر سبق له استعمالها في التعريف بخدماته ومحاولة الحصول على صفقات للحراسة لدى مجموعة من الزبناء، قبل أن يتم توقيفه في وقت سابق وتقديمه أمام العدالة.
وأظهرت الأبحاث المنجزة أن المشتبه فيه الرئيسي متورط أيضا في سلب ضحيتين مبالغ مالية تتراوح بين 40 و50 ألف درهم، وذلك مقابل وعود بالتوسط لفائدتهما في التوظيف في أسلاك الأمن الوطني والحصول على رخص خاصة بأنشطة تجارية مقننة، فضلا عن انتحال صفة مسؤول مركزي في المديرية العامة للأمن الوطني من أجل النصب على ضحاياه.
وذَكَّرَ المصدر ذاته بأن عمليات التفتيش المنجزة في منزل المشتبه فيه أسفرت عن حجز مجموعة من القرائن، عبارة عن مذكرات ووثائق تتضمن توثيقا لعملياته الإجرامية، فضلا عن هواتف نقالة وجهاز حاسوب محمول يحتوي صورا ونماذج للوثائق الإدارية المزيفة.