• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 31 يناير 2022 على الساعة 22:00

البرلماني مول “حكومة هشة مشة” يخاطب أخنوش: نريد جوابا يقا حقا خفا (فيديو)

البرلماني مول “حكومة هشة مشة” يخاطب أخنوش: نريد جوابا يقا حقا خفا (فيديو)

بعدما أثار الجدل في مداخلة برلمانية سابقة باستعماله كلمات من قاموس ابن منظور، من قبيل “هشة، مشة، كشة”، عاد عبد النبي عيدودي، النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، لتوظيف عبارات مماثلة داخل قبة البرلمان.

وقال عبد النبي عيدودي، في سؤاله لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين (31 يناير) في مجلس النواب، “نريد جوابا في الدقة والرقة، يقا، حقا، خقا، لا جوابا هقا شقا عقا”.

واعتبر البرلماني الحركي أن البرنامج الحكومي “خصّص فقرات وجمل مختصرة لا تتعدى صفحة واحدة، للمجال الثقافي والفني”، مردفا: “الآن بعد مرور 100 يوم، ما هي معالم السياسة الثقافية التي تعتزمون التأسيس لها؟ ورؤية الحكومة بالنهوض بالفعل الثقافي”.

وكان عيدودي انتقد عقد جلسة وحيدة لمساءلة رئيس الحكومة في الغرفة الأولى، بعد 3 أشهر من تنصيب الحكومة، كما انتقد عدم تجاوب الحكومة مع أسئلة البرلمانيين.

وقال عيدودي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية، التي عقدت، يوم الاثنين (17 يناير)، إنه منذ 3 أشهر لم يتلق أجوبة عن عدد من الأسئلة الكتابية التي وجهها إلى عدد من الوزراء.

وتساءل البرلماني الحركي عن غياب رئيس الحكومة عن البرلمان، مشيرا إلى أن القانون يفرض عليه المثول أمام المؤسسة التشريعية مرة في الشهر لتقديم السياسة العمومية للحكومة، قائلا: “نريد حكومة قوية قادرة مقتدرة، حكومة جشة عشة هشة بشة لا حكومة كشة مشة نشة”.

إقرأ أيضا: