• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 06 مارس 2023 على الساعة 16:00

الاتحاد الدستوري: يجب التصدي بكل حزم وثبات للحملات المسعورة لبعض الجهات المعادية للمغرب

الاتحاد الدستوري: يجب التصدي بكل حزم وثبات للحملات المسعورة لبعض الجهات المعادية للمغرب

دعا حزب الاتحاد الدستوري، إلى مواصلة اليقظة والتعبئة لمواجهة مناورات خصوم وحدتنا الترابية، والتصدي بكل حزم وثبات للحملات المسعورة، التي تقوم بها بعض الجهات المعادية لبلادنا.

وأشاد حزب “الحصان”، في بلاغ عقب اجتماع مكتبه السياسي، برئاسة الأمين العام للحزب، محمد جودار، أمس الأحد (5 مارس)،عاليا بالسياسة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس، تجاه الدول الإفريقية والتي تكرس تميز وعمق الشراكة المغربية الإفريقية.

وجدد الاتحاد الدستوري، التأكيد على تجنده الدائم خلف جلالة الملك للذود عن حوزة الوطن، داعيا الجميع إلى مواصلة اليقظة والتعبئة لمواجهة مناورات خصوم وحدتنا الترابية، والتصدي بكل حزم وثبات للحملات المسعورة، التي تقوم بها بعض الجهات المعادية لبلادنا.

وفيما يتعلق بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها بلادنا جراء ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية، في السوق الوطنية، وغلاء المعيشة، طالب حزب الاتحاد الدستوري في بلاغ مكتبه السياسي الحكومة بالتنزيل السريع للتعليمات الملكية السامية المشددة على ضرورة حماية القدرة الشرائية للمواطن، وضمان تموين الأسواق بالمنتجات الغذائية اللازمة.

وشدّد الحزب على ضرورة مضاعفة الجهود المبذولة على مستوى المراقبة والتتبع لمختلف سلاسل الانتاج والتسويق، والضرب على يد المحتكرين للمواد الاستهلاكية ومحاربة الوسطاء.

وعلى المستوى التنظيمي، قرر الاتحاد الدستوري إحداث لجنة من المكتب السياسي وأطر الحزب لصياغة مذكرة اقتراحية شاملة بشأن إصلاح مدونة الأسرة.