• وهبي: لن نلعب تحت ضغط الحسابات… ولا مشكلة لدينا في الذهاب إلى المكسيك
  • المحمدي: هدفنا إسعاد الجماهير المغربية ومواصلة التألق
  • بعد قرار التوقف الشامل عن العمل.. “محامو المغرب” يصعّدون ويعلنون وقفة وطنية أمام البرلمان
  • وهبي قبل مواجهة هايتي: لم نتأهل بعد وهدفنا إنهاء دور المجموعات في الصدارة
  • لجنة تقصي الحقائق حول “فراقشية دعم المواشي”.. “الأحرار” يرفض الانخراط ويحذر من “الاستغلال السياسوي”
عاجل
الإثنين 22 سبتمبر 2025 على الساعة 23:36

الأمم المتحدة.. المغرب يشارك في مؤتمر دولي حول التسوية السلمية للقضية الفلسطينية

الأمم المتحدة.. المغرب يشارك في مؤتمر دولي حول التسوية السلمية للقضية الفلسطينية

شارك المغرب، ممثلا برئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين (22 شتنبر) بنيويورك، في مؤتمر دولي رفيع المستوى حول التسوية السلمية للقضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وكان أخنوش مرفوقا، خلال هذا المؤتمر المنعقد على هامش الدورة الثمانين للجمعية العامة للأمم المتحدة، بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والسفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال.

وترأس هذا المؤتمر، الهادف إلى تجديد تأكيد الالتزامات الدولية بشأن حل الدولتين وحشد الدعم اللازم لتنفيذه، كل من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون ووزير الشؤون الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود.

وتميز هذا الاجتماع رفيع المستوى بمشاركة ممثلي العديد من البلدان الأعضاء بمنظمة الأمم المتحدة، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورئيسة الجمعية العامة، أنالينا بيربوك.