• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 22 فبراير 2022 على الساعة 21:50

الأغلبية الحكومية تعد المغاربة: سنواجه الصعوبات الاجتماعية المستجدة نتيجة انعكاسات غلاء الأسعار

الأغلبية الحكومية تعد المغاربة: سنواجه الصعوبات الاجتماعية المستجدة نتيجة انعكاسات غلاء الأسعار

أكدت هيأة رئاسة الأغلبية الحكومية على “عزمها القوي، على الانكباب على الصعوبات الاجتماعية المستجدة نتيجة انعكاسات غلاء الأسعار في السوق الدولية، والنقص الكبير في الأمطار”.

وقالت هيأة رئاسة الأغلبية الحكومة، في بلاغ أصدرته عقب اجتماع عقدته مساء اليوم الثلاثاء (22 فبراير)، إن الحكومة “مستمرة في دعم المواد الأساسية كالسكر وغاز البوتان ودقيق القمح اللين والماء والكهرباء”.

وسجلت الأغلبية الحكومية استقرار أسعار المنتجات الفلاحية، معربة عن عزم الحكومة “مواكبة الصعوبات التي تعتري مهني النقل والعمل على تحقيق نوع من التوازن على هامش تداعيات ارتفاع اسعار المحروقات دوليا”.

كما جددت الأغلبية الحكومية التأكيد “على مواصلة تفاعلها مع كل القضايا التي تهم المواطنين لعلى يقين تام بأن بلادنا بكرم من الله، وقوة أسس وأركان مملكتنا العريقة، وتمتع شعبها تاريخيا بحس عال من الإيمان والتضامن والتآزر خلال اللحظات والامتحانات العسيرة، قادرة على مواجهة جميع التحديات، وتجاوز وإكراهات الظرفية الدولية والإقليمية وتداعياتها على الصعيد الوطني”.

وعقدت الأغلبية الحكومية، مساء اليوم، اجتماعها الشهري، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وبحضور كل من عبد اللطيف وهبي، أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة، أمين عام حزب الاستقلال، ورؤساء فرق الأغلبية بمجلسي البرلمان،”.

وخصص لتتتبع تقدم تنفيذ البرنامج الحكومي، والوقوف على الخطوات المقبلة في تنزيله، ودراسة بعض القضايا الوطنية والبرلمانية، ومستجدات الساحة السياسية.