• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الخميس 09 مايو 2024 على الساعة 19:30

الأحرار بالمستشارين: الحكومة تحملت كل أساليب التشكيك والشيطنة وحصيلتها جد مشرفة

الأحرار بالمستشارين: الحكومة تحملت كل أساليب التشكيك والشيطنة وحصيلتها جد مشرفة

أكد فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين، أن الحصيلة المرحلية للحكومة، تعادلة “منجز حصيلة كاملة” والتي تعاقدت فيها الحكومة مع المغاربة، واصفا حصيلة نصف الولاية بأنها “جد مشرفة”.

وقال المستشار البرلماني كمال أيت ميك عن الفريق التجمعي، خلال جلسة مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة، بمجلس المستشارين، اليوم الخميس (9 ماي)، إن هذه الحصيلة جد مشرفة تعكسها منجزاتها المعززة بصدقية الارقام وتؤكد على المثل المغربي الأصيل لكل مجتهد نصيب.

وأبرز المتحدث أن رئيس الحكومة اشتغل بمنطق رجل الدولة الذي يترفع عن كل الحسابات السياسوية الضيقة ويعمل بكل اخلاص غايته أن يؤدي أمانته أمام خالقه وأمام ملكه والمغاربة أجمعين. هذا المنطق، بحسب أيت ميك “غاب للأسف عن تدبير رئاسة الحكومة لمدة طويلة”.

وأشار إلى أن رئيس الحكومة “بنفس القناعات الراسخة والحماس الثابت ترأس اجتماعات إصلاح مختلف الأوراش وعلى رأسها تعميم الحماية الاجتماعية إصلاح التعليم والصحة وتسريع إنجاز المخطط الوطني للماء تزيل التنمية المستدامة تنزيل استراتيجية الأمن الغذائي والأمن الطاقي”.

وترأس أيضا، يضيف المتحدث، “إصلاح قطاع الاستثمار الذي توج بالمصادقة على القانون المؤطر للمراكز الجهوية للاستثمار، ومواصلة رقمنة الادارة واللاتمركز الإداري، وأخيرا مأسسة الحوار الاجتماعي والذي قربت فيه وجهات نظر الباطرونا مع النقابات في انجاز غير مسبوق”.

وحسب المستشار البرلماني عن الفريق التجمعي، فإن رئيس الحكومة تحمل طيلة هذه الفترة كل أساليب التشكيك والشيطنة وباشر كل الملفات التي ظلت لسنوات تنتظر التفعيل بمنطق المدبر القوي الأمين الذي يؤمن بأن النهوض الاقتصادية والاجتماعية يكمن في إقرار سياسات عمومية ناجعة وفعالة تحقق اقلاعا تنمويا مستداما.