• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 27 يونيو 2013 على الساعة 15:55

استقبال الملك لشباط.. 3 مذكرات

استقبال الملك لشباط.. 3 مذكرات

chabat_roi

علي أوحافي
لاحظ الملك محمد السادس، خلال استقباله حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، طول المذكرة التني قدمها إليه الاستقلاليون لشرح قرارهم الانسحاب من الحكومة، وقال الملك لشباط إنها مذكرة تحتاج للدراسة، حسبما أفاد أعضاء في اللجنة التنفيذية للحزب
شباط حمل معه إلى الملك أكثر من مذكرة، إذ  لم تكن المذكرة التفسيرية لموقف الانسحاب من تحالف عبد الإله ابن كيران الوثيقة الوحيدة التي سلمها شباط، فالأخير سلم للملك أيضا المذكرتين اللتين بعثهما حزب الاستقلال إلى رئيس الحكومة. 
اللقاء بالملك، والذي دام زهاء عشرين دقيقة، لم يخرج منه حميد شباط بخارطة طريق ترسم ملامح العلاقة المقبلة مع التحالف الحكومي، إلا أن شباط أخبر قادة حزبه أن لقاءه بالملك كان جيدا. أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الميزان خرجوا، بعد اجتماعهم الاستثنائي، يقولون الكلام نفسه، ومفاده أن اللقاء الملكي كان إيجابيا، لا من حيث توقتيه ولا من ناحية طلب دراسة مذكرة حزب الاستقلال.
إلا أن الاستقلالين يبدون مستعدين لكل الاحتمالات، بما فيها تنفيذ قرار الانسحاب من الحكومة. وقال قياديون في الحزب، عقب اجتماع لجنتهم التنفيذية،  إن الحزب سينظم عددا من المهرجانات الخطابية في الأقاليم، وعددا آخر من  الندوات واللقاءات لشرح حيثيات المنوقف الاستقلالي بمغادرة الحكومة.