• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 27 يونيو 2013 على الساعة 12:07

بعد الإمارات.. 1250 مليون دولار من الكويت إلى المغرب

بعد الإمارات.. 1250 مليون دولار من الكويت إلى المغرب

SM_koweit

كيفاش

 قدمت دولة الكويت منحة إلى المغرب بقيمة 1250 مليون دولار، تخصص لتمويل مشاريع إنمائية، وذلك بمقتضى سبع اتفاقيات تم التوقيع عليها اليوم الخميس (27 يونيو)، في العاصمة الكويتية بين المملكة والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
ووقع الاتفاقيات التي جاءت، حسب بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية، تبعا لزيارة العمل التي قام بها الملك محمد السادس إلى بعض دول الخليج في أكتوبر الماضي، ومن بينها دولة الكويت، في إطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين المغرب ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، وزير الاقتصاد والمالية نزار بركة، والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب احمد البدر، باعتبار ان الصندوق هو الجهة المكلفة بتدبير المنحة المقدمة.
وأضاف البلاغ أن مبادرة الحكومة الكويتية تعبر عن مدى متانة العلاقة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة الكويت وعن عمق التعاون بينهما في مجال تمويل مشاريع تنموية في المغرب من خلال تدخلات الصندوق الكويتي.
وتستفيد من هذه المنحة، حسب البلاغ، مجموعة من المشاريع موزعة على جهات ومناطق مختلفة في المغرب، وتهم عددا من القطاعات الاستراتيجية التنموية من طرق وموانىء وسدود وفلاحة وصحة وتربية وطنية وتعليم عالي.
وخلص البلاغ الى أنه من المتوقع أن يكون لهذه المشاريع آثار إيجابية وقيمة مضافة من شأنها أن تساهم في تطوير البنيات التحتية وتدعيم الموارد البشرية وبالتالي الرفع من المستوى المعيشي لساكنة المناطق المستفيدة.