• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 فبراير 2023 على الساعة 11:36

اختيارات “غير متوقعة”.. لمّن صوت الركراكي في جوائز “ذا بيست”؟

اختيارات “غير متوقعة”.. لمّن صوت الركراكي في جوائز “ذا بيست”؟

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن تفاصيل تصويت مدربي وقادة المنتخبات الوطنية للمرشحين ضمن جوائز “الأفضل” في العالم برسم عام 2022.

وحسب ما أورد الموقع الرسمي لـ”فيفا”، وضع الناخب الوطني وليد الركراكي، الدولي المغربيأشرف حكيمي في المركز الثالث لجائزة أفضل لاعب في العالم بعد ليونيل ميسي وكيليان مبابي.

أما بالنسبة لحريس عرين الأسود ياسين بونو فهو أفضل حارس في العالم للركراكي، حيث رشحه في المركز الأول يليه البلجيكي تيبو كورتوا،ثم لأرجنتيني إيميليانو مارتينيز بطل العالم، في المركز الثالث.

هذا وتم اختيار الدولي المغربي ومدافع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي، ضمن التشكيلة المثالية لسنة 2022، التي كشف عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، خلال حفل جوائز “دا بست” الذي أقيم، اليوم الاثنين (27 فبراير) بالعاصمة الفرنسية باريس.

وجاء اختيار حكيمي إلى جانب كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي وكريم بنزيمة والحارس البلجيكي تيبو كورتوا، وجواو كانسيلو وفيرجيل فان دايك وكيفين دي بروين ولوكا مودريتش وكاسيميرو وإرلينغ هالاند.
ولعب حكيمي (25 عاما) مع أفضل الأندية الأوروبية من قبيل نادي ريال مدريد وإنتر ميلان وبوروسيا دورتموند، قبل أن يحط الرحال بنادي باريس سان جيرمان.
وتوج حكيمي بدوري أبطال أوروبا (2017) وكأس العالم للأندية (2018) مع ريال مدريد، وكأس السوبر الألماني مع بوروسيا (2019)، والبطولة الإيطالية مع إنتر ميلان (2021) والبطولة الفرنسية مع باريس سان جيرمان (2022).