• تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
عاجل
الأربعاء 12 ديسمبر 2012 على الساعة 10:22

اجتماع أصدقاء سوريا في مراكش.. وليام بيرنز يعقد ندوة صحافية

اجتماع أصدقاء سوريا في مراكش.. وليام بيرنز يعقد ندوة صحافية

 

علي أوحافي (موفد كيفاش إلى مراكش)

علم موقع “كيفاش” أنه من المنتظر أن يعقد الرجل الثاني في وزارة الخارجية الأميركية، وليام بيرنز، ندوة صحافية اليوم الأربعاء (12 دجنبر)، ابتداء من الرابعة إلا ربع، في مراكش، في إطار اجتماع أصدقاء سوريا. وينوب ويليام عن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، التي تعاني وعكة صحية.
وقال بيرنز: “الولايات المتحدة وآخرون من أصدقاء الشعب السوري يعترفون منذ فترة طويلة بحق الشعب السوري في الدفاع عن نفسه ضد وحشية نظام الأسد. لكن الاعتراف بهذا الحق للدفاع عن النفس لا يبرر التطرف”.
وتضم مجموعة “أصدقاء الشعب السوري” أكثر من مائة بلد عربي وغربي ومنظمات دولية ومندوبين عن المعارضة السورية. واجتماع مراكش سيكون اجتماعها الرابع على المستوى الوزاري، والأول منذ اجتماع باريس في يوليوز.