• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 27 يناير 2023 على الساعة 15:30

اتهموه باستنزاف مصداقية وشعبية الحزب.. أمناء عامون سابقون للبام يتبرؤون من الخرجات الإعلامية لوهبي

اتهموه باستنزاف مصداقية وشعبية الحزب.. أمناء عامون سابقون للبام يتبرؤون من الخرجات الإعلامية لوهبي

أعلن الأمناء العامون السابقون لحزب الأصالة والمعاصرة، عن استيائهم من تصريحات عبد اللطيف وهبي، الأمين العام الحالي للحزب، معبرين عن “تبرئهم من هذه التصرفات ورفضهم القاطع لها”.

وأكد الأمناء العامون السابقون، في نداء لهم توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أن “ممارسات وتصريحات وهبي تعتبر استنزافا مجانيا لشعبية ومصداقية الحزب، بحيث تستهدف كل القيم والمبادئ والمكتسبات التي حققها المغرب خلال العشريتين الماضيتين، في سبيل بناء مغرب الانصاف والمصالحة والتنمية المستدامة، مغرب الحرية والعدالة والقضاء المستقل، مغرب الحكامة الجيدة و ربط المسؤولية بالمحاسبة ومحاربة الفساد، مغرب الاستحقاق وتكافؤ الفرص، مغرب يضع المواطن في صلب اهتمامه واعتماده، ومغرب يفتح آفاق الترقي أمام شاباته وشبانه، بدون تمييز أو محسوبية أو حيف”.

وعبر قادة حزب “الجرار” عن “تبرئهم من هذه التصرفات و عن رفضهم القاطع لها باعتبارها تنكرا غير مقبول وانحرفا خطيرا بالنسبة للمشروع المؤسس للحزب وقيمه وأخلاقياته المنتصرة للممارسات الفضلى في العمل السياسي وفي أداء المهام والمسؤوليات العمومية”.

وشدد الموقعون على النداء بأن “السكوت عن الانحرافات والانتكاسات في مسار الحزب يعتبر إخلالا بالأمانة وتراجعا في القيم أنتج خيبات أمل حرمت الحزب من خيرة مؤسسيه ومن كفاءات عالية وطاقات متنوعة آمنت بصدق المشروع ونبل أهدافه وبالتالي فضلت الانسحاب أو التواري عن الأنظار”.

ووقع على هذا النداء، كل من حسن بنعدي، محمد الشيخ بيد الله، حكيم بنشماس، الأمناء العامون السابقون، وفاتح الذهبي أول منسق عام مكلف بالادارة والتنظيم، بصفتهم، حسب البلاغ ذاته، من المؤسسين الأولين للحزب.