• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 25 مايو 2021 على الساعة 13:55

اتهمه بالتعامل مع تنظيمات إرهابية مدعومة من قبل إيران.. “السفير” الإسرائيلي غاضب العثماني

اتهمه بالتعامل مع تنظيمات إرهابية مدعومة من قبل إيران.. “السفير” الإسرائيلي غاضب العثماني

عبر رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، دافيد غوفرين، عن استغرابه من رسالة التهنئة التي وجهها رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وقال غوفرين في تغريدة له على موقع “تويتر”، “أثارني تصريح رئيس الوزراء المغربي، العثماني، الذي أيد وهنأ تنظيمات حماس والجهاد الإسلامي الإرهابية المدعومة من إيران”.

واعتبر رئيس مكتب إسرائيل في الرباط أن “من يدعم حلفاء إيران يقوي نفوذها الإقليمية”، متسائلا: “أليس تعزيز إيران التي تزرع الدمار في دول عربية وتؤيد جبهة البوليساريو مناقضا لمصلحة المغرب وللدول العربية المعتدلة؟”.

 

وكان سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بعث رسالة تهنئة إلى إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بمناسبة وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل.

وجاء في رسالة العثماني إلى هنية:”يسعدني أصالة عن نفسي ونيابة عن جميع أعضاء حزب العدالة والتنمية ومتعاطفيه أن أتقدم إليكم وعبركم إلى كافة أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق بأحر التهاني، سائلا المولى عز وجل أن يحفظكم من كل سوء ومكروه وأن يرحم كافة الشهداء ويشفي جميع الجرحى والمصابين”.

وقال العثماني: “وهي مناسبة لأجدد لكم موقفنا المبدئي الراسخ والثابت في دعم القضية الفلسطينية، وأننا سنظل دائما في طليعة المدافعين عن القضية وداعما ومساندا للشعب الفلسطيني في سعيه لتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.