• بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
عاجل
الثلاثاء 01 يناير 2013 على الساعة 17:08

ابتدائية مراكش.. تأجيل النظر في قضية “معتقلي الما والضوو”

ابتدائية مراكش.. تأجيل النظر في قضية “معتقلي الما والضوو”

 

كيفاش

قررت المحكمة الابتدائية في مدينة مراكش، يوم أمس الاثنين (31 دجنبر)، تأجيل النظر في ملف المتابعين الإثني عشر من بينهم قاصرين، والمعتقلين على إثر الأحداث التي عرفتها مؤخرا منطقة سيدي يوسف بنعلي، إلى غاية 7 يناير الجاري.

وحسب مصدر قضائي، فقد وجهت للمتهمين تهم التجمهر غير المرخص والضرب والجرح في حق موظفين عموميين وإلحاق خسائر مادية بملك الغير وممتلكات عمومية، وتحريض قاصرين على العنف. فيما أحيل القاصران الاثنان المعتقلان على قسم الأحداث لمتابعتهما بالتهم المنسوبة إليهما.

وتعود أحداث هذا الملف إلى يومي 28 و29 دجنبر الماضي، إذ شارك الأظناء في مظاهرة غير مرخصة للاحتجاج على غلاء فواتير الماء والكهرباء، وقاموا خلالها بأعمال عنف وشغب مما تسبب في إصابات في صفوف المواطنين وقوات الأمن.