• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 على الساعة 21:30

ابتداء من غد الخميس.. باي باي “راميد”!

ابتداء من غد الخميس.. باي باي “راميد”!

ينطلق العمل بنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، ابتداء من غدا الخميس (فاتح دجنبر)، وذلك في إطار تنزيل الورش الملكي المتعلق بتعميم التغطية الصحية.

وأفاد بلاغ للضمان الاجتماعي، توصل به موقع “كيفاش”، أن هذا النظام يشمل الأشخاص المستفيدين من نظام المساعدة الطبية (Ramed) حتى التاريخ المذكور، وذوي حقوقهم شريطة ألا يكونوا مستفيدين بصفة شخصية من نظام آخر للتأمين الصحي الإجباري.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تسجيلهم بشكل تلقائي في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي دون الحاجة إلى قيامهم بأي إجراء، ثم موافاتهم برقم تسجيلهم عبر رسالة نصية تخول لهم كذلك إمكانية تحميل شهادة التسجيل.

وأوضح المصدر ذاته أن الدولة تتحمل واجبات الاشتراك في نظام التأمين الإجباري عن المرض «AMO» بالنسبة لهذه الفئة من المواطنين، ما داموا غير قادرين على تحملها.

وأكد البلاغ أن المؤمن لهم الجدد، وذوي حقوقهم، سيستمرون في الاستفادة مجانا من خدمات المؤسسات الصحية العمومية. كما سيصبح بإمكانهم أن يستفيدوا كذلك، على غرار العمال الأجراء والعمال غير الأجراء، من التعويض الجزئي عن مصاريف العلاج المجراة في المؤسسات الصحية التابعة للقطاع الخاص، ومصاريف الأدوية، والتحاليل الطبية، وصور الأشعة، وغيرها من الخدمات الطبية، وذلك طبقا لسلة العلاجات والنسب المعمول بها.