• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 24 يونيو 2020 على الساعة 22:00

ابتداءً من 24 يوليوز .. مصاريف الجح غادي ترجع لصحاب القرعة

ابتداءً من 24 يوليوز .. مصاريف الجح غادي ترجع لصحاب القرعة

طارق باشلام

انطلقت اعتبارا من 24 يوليوز المقبل، مسطرة استرجاع مصاريف الحج للمنتقين في القرعة التنظيمية لرسم سنة 2020، بتأطير من وكالات الأسفار السياحية، وذلك إلى من فاتح يوليوز 2020 إلى غاية 24 من الشهر نفسه.

وحسب بلاغ لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، ستمنح وكالات بريد بنك مصاريف الحج للمعنيين، وقد سبق إيداعها، ابتداء من يوم الأربعاء فاتح يوليوز إلى غاية يوم الجمعة 24 منه.

وأضاف المصدر ذاته أنه على المواطنين المعنيين التوجه إلى أي وكالة من وكالات بريد بنك خلال هذه الفترة، مصحوبين ببطائق تعريفهم الوطنية مع الاحترام الكامل للضوابط والشروط المعمول بها في إطار حالة الطوارئ الصحية أو الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأكدت الوزارة أنه سيتم الاحتفاظ بنتائج القرعة لاعتمادها في الموسم المقبل، كما ستجتمع اللجنة الملكية للحج في أواخر العام الجاري، وبعد أن تحدد مصاريف الحج المقبل، سيكون دفع هذه المصاريف تأكيدا لاستمرار الرغبة في أداء هذه الشعيرة.

وخلص البلاغ إلى أن مصالح قطاع السياحة تبقى رهن إشارة المواطنين للتواصل معهم بخصوص استفساراتهم أو تقديم شكاياتهم عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected] أو الهاتف: 0662071475.