• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الأربعاء 24 يونيو 2020 على الساعة 22:30

خوفا من تكرار سيناريو “لالة ميمونة”.. سلطات العيون تعزل جماعة المرسى

خوفا من تكرار سيناريو “لالة ميمونة”.. سلطات العيون تعزل جماعة المرسى

 

رباب الداه (العيون)

بعد تسجيل أعداد مرتفعة من الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في جهة العيون الساقية الحمراء، خلال 24 ساعة الماضية، بسبب البؤرة الصناعية في أحد معامل تصبير السمك في جماعة المرسى، تمّ إصدار تعليمات بغلق جميع الطرق المؤدية للمرسى والمنافذ الرئيسية والفرعية وإلزام ساكنة الجهة بضرورة احترام الإجراءات الوقائية. 

وبلغت الحصيلة الوبائية في الجهة 157 حالة، في ظرف يومين اثنين فقط، وضع بات معه من الضروري عزل جماعة المرسى.

ووفقا لمصادر موقع “كيفاش”، فمن المحتمل أيضا عزل مدينة طرفاية، بسبب الاشتباه في وجود بؤرة وسط مهاجرين سريين منحدرين من دول جنوب الصحراء، وذلك ذلك في إطار الجهود المبذولة في تطبيق التدابير الوقائية، من أجل ضمان عدم انتشار الفيروس والسيطرة عليه.