• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 29 يونيو 2015 على الساعة 23:43

إيران بعد غضبة المغرب: علاقتنا أخوية وسنعيد السفير

إيران بعد غضبة المغرب: علاقتنا أخوية وسنعيد السفير

 إيران بعد غضبة المغرب: علاقتنا أخوية وسنعيد السفير
وكالات
يوما واحدا بعد الأزمة المغربية الإيرانية بسبب مقال مسيء للمملكة، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، أمس الأحد (28 يونيو)، إن سياسة بلادها مبنية على إقامة علاقات أخوية مع جميع الدول الاسلامية ومن بينها المغرب.
وحول استئناف العلاقات الدبلوماسية بين إيران والمغرب، قالت أفخم: “سياسة إيران مبنية على توسيع التعاون في جميع المجالات وفي هذا الإطار يشار إلى إعادة افتتاح السفارة المغربية في طهران وذلك بإيفاد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى المغرب” ، حسب وكالة أنباء مهر الإيرانية.
وأكدت أفخم العزيمة الجادة لإيران للتعاون مع منطقة شمال إفريقيا والمغرب على أساس مبدأ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية.
وكانت امبركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، استدعت القائم بالأعمال بالنيابة للسفارة الإيرانية في الرباط، إثر نشر الموقع الإخباري “فارس نيوز” التابع للحرس الثوري في الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتقرير مغرض ومسيء لصورة المملكة المغربية. وأبلغت المسؤولة المغربية الدبلوماسي الإيراني احتجاج المملكة المغربية الشديد ورفضها المطلق لمضامين المقال المذكور، معتبرة إياها خطيرة وذات أبعاد غير مقبولة تنم عن نية مبيتة للإساءة المقصودة إلى المغرب.