• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 01 يوليو 2016 على الساعة 16:17

إلى يناير 2017.. تأجيل انطلاق عملية مراقبة تسوية وضعية الدراجات النارية

إلى يناير 2017.. تأجيل انطلاق عملية مراقبة تسوية وضعية الدراجات النارية

motos0-550x309

فرح الباز
أعلنت الوزارة الكلفة بالنقل أنه تقرر، بصفة استثنائية، تأجيل تاريخ انطلاق عملية المراقبة المتعلقة بتسوية وضعية الدراجات النارية إلى 1 يناير 2017، بسبب بعض الإكراهات المرتبة بتسليم سند الملكية أو البطاقة الرمادية لهذه المركبات.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه “نظرا للضغط الكبير الذي تعرفه مراكز المراقبة التقنية ومراكز تسجيل السيارات، تزامنا مع تاريخ انطلاق عملية المراقبة المحدد اليوم الجمعة (1 يوليوز)، وضمانا للسير والجولان بشكل عادي على الطرق خلال الفترة الصيفية التي تعرف انتعاشا للرواج التجاري والحركة الاقتصادية والسياحية، فقد تقرر بصفة استثنائية تأجيل تاريخ انطلاق عملية المراقبة إلى 1 يناير 2017”.
ودعت الوزارة المغاربة “الذين لم يحصلوا بعد على سند الملكية أو البطاقة الرمادية لمركباتهم أن يتقدموا، قبل التاريخ المذكور أعلاه إلى المصالح المختصة قصد مباشرة عملية ترقيم مركباتهم”.
وشدد البلاغ ذاته على أنه في حالة عدم القيام بعملية ترقيم المركبات المعنية بعد انصرام التاريخ المذكور، “ستصبح هذه المركبات في حالة مخالفة إلا إذا كان مالكوها يتوفرون على وصل مسلم من قبل مركز الفحص التقني أو مركز تسجيل السيارات يثبت إيداع ملف الحصول على سند الملكية أو البطاقة الرمادية”.