• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 يوليو 2016 على الساعة 12:11

ألمانيا‎.. داعش تعلن مسؤوليتها عن حادث القطار

ألمانيا‎.. داعش تعلن مسؤوليتها عن حادث القطار

allemagne-attaque_la-hache-dans-un-train-plusieurs-blesses

وكالات

تبنى تنظيم داعش المسؤولية عن هجوم نفذه لاجئ أفغاني بواسطة سكين وفأس على ركاب في قطار بولاية بافاريا في ألمانيا، مساء أمس الاثنين (18 يوليوز)، حسب ما أعلنت عنه وكالة أعماق للأنباء التابعة للتنظيم.
وقالت الوكالة، في خبر نشر على موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء (19 يوليوز)، إن “منفذ عملية الطعن في ألمانيا هو أحد مقاتلي الدولة الإسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف التي تقاتل الدولة الإسلامية”.
وكانت السلطات الألمانية عثرت على راية لتنظيم داعش مرسومة باليد في غرفة اللاجئ الأفغاني، الذي يبلغ من العمر 17 عاما، وفق ما صرح به وزير الداخلية الألماني يواخيم هيرمان.
وقال الوزير الألماني، في تصريحات تلفزيونية اليوم الثلاثاء (19 يوليوز)، إنه “من السابق لأوانه التكهن بدوافع المهاجم الذي كان مسلحا بفأس وسكين، وكذلك ما إذا كان عضوا في جماعة إسلامية أم اعتنق الفكر المتطرف من تلقاء نفسه في الآونة الأخيرة”.
وبين هيرمان في تصريحاته أن “حالة اثنين من المصابين في الهجمات خطيرة وأن من بين الجرحى أفراد أسرة صينية”.
وكان اللاجئ الأفغاني، الذي قتل برصاص الأمن الألماني، هاجم عددا من الركاب على متن قطار في ولاية بافاريا، أمس الاثنين، بواسطة فأس وسكين، الأمر الذي أدى إلى إصابة ما بين 10 و15 شخصا، بينهم إصابات خطيرة.