• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 مارس 2017 على الساعة 18:13

أبيدجان.. الملك يدشن مركز محمد السادس للتكوين في طب المستعجلات

أبيدجان.. الملك يدشن مركز محمد السادس للتكوين في طب المستعجلات


كيفاش
أشرف الملك محمد السادس، رفقة الوزير الأول الإيفواري أمادو كون كوليبالي، اليوم الأربعاء (8 مارس) في المركز الاستشفائي الجامعي يوبوغون في أبيدجان، على تدشين “مركز محمد السادس” للتكوين في طب المستعجلات.
ويتوفر المركز الجديد الذي يقترح تكوينا تطبيقيا في طب المستعجلات لفائدة الأطباء ذوي الاختصاص والأطباء المستقبليين في المراكز الاستشفائية الجامعية لكوت ديفوار، والمسعفين والأطر الشبه طبية، على بنيات وتجهيزات حديثة تستجيب للمعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال.
ويشتمل، بالخصوص، على قاعات للمحاكاة (البالغين/ الأم والطفل)، والأعمال التطبيقية، والتحكم متعدد الوسائط، والدروس (مع إمكانية البث المباشر للأعمال التطبيقية والمحاكاة الجارية بباقي القاعات من أجل تتبع أوسع)، والتقييم، إلى جانب فضاء للمدرسين.
وسيتم تسيير هذا المركز، الذي تقدر طاقته التكوينية السنوية بـ75 متخصصا في طب المستعجلات و120 مسعفا وإطارا شبه طبي، في إطار شراكة بين المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس في مراكش ووزارة الصحة والنظافة العمومية الإيفوارية.
وتم التوقيع في هذا الصدد على اتفاقية بين المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس في مراكش والمركز الاستشفائي الجامعي ليوبوغون، بتاريخ 1 مارس الماضي، والتي تهم على الخصوص، تعزيز قدرات الأطقم الطبية في مجال الجودة وتدبير المخاطر.